The Greatest Guide To التنمر في بيئة العمل

Wiki Article



تسجيل شكوى إذا لم يعد التحدث إلى مديرك أو الموارد البشرية خيارًا.

والآن شاركوني كيف ستتصرفون إن تعرضتم للتنمر في بيئة العمل سواء كان من الزملاء أو مدير العمل؟

حقق التميز الآن وانضم إلى نخبة القادة في عالم الأعمال! ٧ سبتمبر ٢٠٢٤

الامتناع عن إعطاء الموظف لحقوقه مثل رفض منحه إجازة سنوية أو منعه من الترقي أو الحصول على الحوافز أو الخصم من المرتب دون سبب واضح.

ضع يديك عاليًا لتخلق حاجزًا بينك وبين الشخص، تمامًا كما يفعل رجل المرور عندما يرفع يديه كعلامة التوقف.

ويمكن تعريف التنمّر ووصفهِ على أنّه شكل من أشكال المضايقات التي يرتكبها الشخص المسيئ الذي يتميّز بقوةٍ بدنيّةٍ وهيمنة أكثر من الضحيّة، وأحيانًا ما يشار إلى ضحية التنمّر على أنّها هدف، ويمكن أن يكون التحرش لفظي، جسدي أو نفسي.  

تتبع التدخلات تحويل طلبات تدخلات تكنولوجيا المعلومات إلى تنسيقات رقمية

يمكن أن تجد نفسك في كثير من الأحيان ترى وتلتقي زملائك في العمل أكثر من بعض الأصدقاء والعائلة بسبب قضاء معظم وقتك في العمل؛ لذلك من الضروري أن تتعايش مع من تعمل معهم.

يتمثل المصطلح العام للتنمر في أنه فعل إزعاج تجاه شخص آخر بهدف أو من دون هدف، ويشمل انتهاكا لخصوصية الآخر ومساحته الشخصية والتعدي عليه لأسباب كثيرة، لكننا هنا سنقتصر على تسليط الضوء على التنمر الوظيفي ضمن بيئة العمل الواحدة، عندما يكون الموظف هو عدو الموظف الآخر.

التقليل من شأنه أو التحقير والإستخفاف به، أو بجعله أضحوكة أمام زملائه بالعمل.

● على أرباب العمل الذين يريدون أن يكونوا ناجحين المساهمة في الحد من تأثير التنمر في مكان العمل والقيام بتطبيق إجراءات تأديبية واضحة وموجزة ويتبعونها عند وقوع حادث.

التنمر في بيئة العمل هو السلوك السيء الذي يصدر باستمرار من أحد الأشخاص في العمل سواء زميل أو مدير، وتكون هذه الإساءة لفظية أو جسدية أو اجتماعية أو نفسية، تسبب المضايقات والألم لمن يتعرض لها. وقد يحدث التنمر في جميع أماكن العمل، في المكاتب والمتاجر والمنظمات الحكومية وورش العمل والمطاعم والمقاهي، ويتعرض له الموظفين والعاملين والمتدربين.

هناك تصور بأن التنمر هو شيء يحدث فقط في المدرسة او الكلية ، وكأنك بعد التخرج لن تقابل التنمر والمتنمرين مرة أخرى لكن لسوء الحظ بعض الناس لا يكبرون أبدًا وتبقى طباعهم السيئة معهم فالتنمر مشكلة لا تتوقف على الأعمار او البيئات، فلا يقتصر الأمر على المدرسة او الكلية بأي حال من الأحوال، في الواقع يعتبر التنمر في أماكن العمل أكثر شيوعًا مما تعتقد.

الصحة النفسية للموظفين، على عاتق من تقع مسؤولية الحفاظ عليها؟ ونصائح للموظفين تعرّف على المزيد لتفادي الاضطرابات النفسية

Report this wiki page